الاثنين 30/03/2020
12:56 بتوقيت المكلا
توضيح سبب زيادة انقطاعات التيار الكهربائي بمدن ساحل حضرموت والإدارة تناشد
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب المؤسسة العامة للكهرباء/خاص
الأحد 22/مارس/2020
news_20200322_27.jpg
يعاني المواطنين في ساحل حضرموت من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي ، التي ازدادت مؤخرا ، الأمر الذي ينذر بأزمة في التيار الكهربائي خلال فصل الصيف إذا لم تتحرك الجهات المسؤولة .

وفي توضيح للرأي العام قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت في بيان لها ” بأن الكهرباء تعاني من شحة توفر الوقود الكافي لمادتي (المازوت – والديزل) لتشغيل محطات التوليد بشكل مستمر ،حيث وقد سبق وأن تم تقديم المتابعات والمناشدات المتواصلة لجميع الجهات ذات العلاقة والاختصاص قبل نفاذ كميات الوقود”.
وأضاف : نود أن نوضح لكم بأن كميات المازوت المتبقية لدينا في محطات التوليد لا تكفي للتشغيل كامل الطاقة التوليدية مما جعل قيادة المؤسسة تتماشى مع الوضع الراهن بفرض برنامج ساعتين تخفيض احمال ( طفي ) مقابل ساعات تشغيل مابين (3 – 4) ساعات “.
وأوضح البيان بأن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني تبذل جهود متواصلة لتوفير الوقود الكافي لاستمرار تشغيل محطات التوليد بحسب امكانياتها المحدودة ، إضافة الى مواصلة المتابعات الحثيثة والمستمرة من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع الحكومة الشرعية وجميع الجهات ذات العلاقة لسرعة الإستجابة لتزويد محطات التوليد بالوقود بصوره عاجلة واستثنائية .
كما أن قيادة مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت وقيادة شركة النفط لساحل حضرموت تبذلان جهود متواصلة ومكثفة مع كافة الجهات ذات العلاقة لسرعة توفير وقود المازوت لتفادي خروج منظومة محطات التوليد عن الخدمة.
وفي مع مدير إدارة الطاقة المشتراة بالمؤسسة أفاد بأنه ستصل مساء يوم غداً الأحد عدد من القاطرات من مصافي عدن تحمل مادة المازوت لسرعة تزويد محطات التوليد لتجنب خروج المنظومة عن الخدمة ، وأنهم في تواصل مستمر مع جميع الجهات لتوفير كميات كافية من وقود المازوت والديزل على أمل الإستجابة . وتأسفت المؤسسة العامة للكهرباء لساحل حضرموت للجميع لهذا الوضع نتيجة تردي خدمة التيار الكهربائي بجميع مناطق ومديريات ساحل حضرموت وزيادة الانقطاعات المتكررة بسبب شحته توفر الوقود الكافي لتشغيل محطات التوليد .

  • إقرا ايضاً