الخميس 01/10/2020
10:00 بتوقيت المكلا
مدير عام غيل باوزير يترأس الدورة الرابعة لتنفيذي المديرية لعام 2020م
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب المؤسسة العامة للكهرباء/خاص
السبت 25/يوليو/2020
news_20200725_06.jpg
ترأس المدير العام لمديرية غيل باوزير الدكتور عدنان محمد حمران ، الدورة الرابعة للمكتب التنفيذي بالمديرية للعام 2020م.

وفي بداية الاجتماع رحب المدير العام للمديرية بجمع أعضاء المكتب التنفيذي لدى افتتاحه الدورة الرابعة لهذا العام والتي تستعرض جدول الأعمال الهذه الدورة ، والتي حوت قراءة محضر الدورة السابقة ومناقشة تقرير مقدم من مدير مؤسسة الكهرباء وآخر مقدم من مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية.
وفي المحضر السابق تم مناقشة مستوى تنفيذ القرارات والتوصيات والتكليفات المقدمة لعدد من الأعضاء .
بعد ذلك تم مناقشة تقرير فرع مؤسسة الكهرباء بالمديرية حيث حظي التقرير بإيضاح من قبل مدير المؤسسة المهندس عوض سعيد باشويرب ، إضافة إلى مدخلات واستفسارات أعضاء المكتب التي قام مدير المؤسسة بالرد عليها وكان أبرزها حول عمل المؤسسة في توسعة شبكة التيار الكهربائي لعدد من المناطق وماتعانيه المؤسسة من رفض عدد المواطنين من مرور أعمدة الكهرباء في الشوارع لتغطية التوسع العمراني بشبكة التيار الكهربائي ، وكذا الإنقطاعات المستمرة على المديرية بسبب أمور فنية حاصلة في محطة التوليد بالريان جرى ذلك بحضور الأخوين صبري الدقيل مدير النقل والتحكم وسالم عمر باكثير رئيس قسم المحطات ، حيث أعطى الأخ صبري الدقيل إيضاح تفصيلي عن معاناة المؤسسة على مستوى ساحل حضرموت والتوسع العمراني الهائل لأحياء مديرية غيل باوزير سنوياً والعجز في الطاقة تقارب 70 % .
وأوضح الدقيل ، أن مشكلة الطفي في المديرية في فصل الصيف يأتي لعدم قدرة المحول العام في الريان والخاص بالمديرية ، مضيفا أنهم يسعون لعمل مناقصة نهاية العام لتوفير محول كافي والذي سيسهم في توفير التيار الكهربائي للمديرية بصورة دائمة والذي سيحد من عملية الطفي المفاجئ .
كما تحدث عن مستوى الفاقد بسبب الربط العشوائي الذي يؤثر على عملية الإيراد العام .
وأشاد بمواطني المديرية في عملية تسديد الفواتير على مستوى المحافظة كما أضاف إلى ضرورة مرور التيار في بعض الشوارع لأهمية تقوية الضعف لدى الحواري والمناطق وذلك بالتنسيق مع مكتب الأشغال.
كما تم استعراض ومناقشة تقرير عن نشاط مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية وفصلت فيه عدد من المواضيع من قبل الأخ محمد عمر بافطيم مدير المكتب .
وكما قدم عدد من أعضاء المكتب عدد من الإستفسارات والملاحظات على التقرير أغلبها عن تغطية النقص في الإنارة وتكثيف حملات الرش والإصحاح البيئي ، وقام مدير الأشغال بالرد عليها وتوضيحها .
كما أعطيت الفرصة لطرح جملة من المتفرقات من قبل أعضاء المكتب صبت مجملها في تحسين وتطوير الأداء في المرافق الخدمية لتصل إلى أكثر مناطق المديرية وكذا محاربة ظاهرة قيادة الأطفال للدراجات النارية والسرعة الجنونية واستئناف العمل في خط النقعة العيون والمركز الثقافي والخط الدائري وتفضل المدير العام بالرد الوافي على كل الاستفسارات، موضحا مخطط الدوائر الحكومية وماتم إنجازه في نهاية الإجتماع قدم شكره للحاضرين.

  • إقرا ايضاً