السبت 19/10/2019
06:25 بتوقيت المكلا
المؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت تعتذر للمواطنين عن تكرار انقطاعات التيار الكهربائي
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب المؤسسة العامة للكهرباء/خاص
الأربعاء 03/يوليو/2019
news_20190703_16.jpg
تعتذر المؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت للمواطنين عن تكرار انقطاعات التيار الكهربائي بشكل متكرر هذه الايام وعن المضايقات الناتجة عن ساعات الانقطاع المتواصله والخارجه عن إرادتها بسبب زيادة درجات الحرارة والرطوبة، ما أدى الى إرتفاع الأحمال بشكل كبير .
وتعمل المؤسسة بكل الامكانيات المتاحه وبكل طاقتها لتجاوز هذه المرحله.

وكما تنوه لجميع المواطنين عند اعادة بعض المفاتيح من برنامج تخفيض الاحمال (الطفي ساعتين) تحصل زيادة في الاحمال على مفاتيح التشغيل مما يتسبب في سرعة فصل مفاتيح التشغيل وانقطاع التيار بشكل متكرر وخاصة في الاحياء السكنية المزدحمة بالكثافة السكنية ومنها أجزاء من احياء مدينة المكلا أجزاء اخرى من احياء ابن سيناء ، وكذلك أجزاء من احياء منطقة بويش وروكب والتي أدت الى تكرار فصل المفاتيح بشكل متكرر والخارج عن الإرادة نتيجة ارتفاع زيادة الاحمال على مفاتيح التشغيل بهذه المواقع .
ولمساعدة المؤسسة لتجاوز هذه الاسباب الرجاء من الجميع الترشيد في استهلاك الطاقة والامتناع عن الربط العشوائي والابلاغ عن من يخالف لينعم الجميع باستمرار واستقرار التيار الكهربائي وكذلك سرعة اطفاء الأجهزة الكهربائي اثناء الطفي لتجنب الاعطال وتشغيلها بعد استقرار التيار الكهربائي.
الجدير بالذكر ان وفد السلطة المحلية بالمحافظة ومؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت وقيادة المؤسسة قد رفعت بهذه المشاكل الى رئيس الوزراء من خلال تقديم كافة الدراسات والخطط والحلول من خلال المطالبة بعمل توسيع في الشبكة بما يتناسب مع زيادة الاحمال والتوسع العمراني التي تشهدها مدن ساحل حضرموت.
ولتحمل كلفة مشاريع التوسعة بالشبكة الكهربائية التي تصل كلفة التنفيذ الى ملايين الدولارات ، حيث عقد وفد سلطة محافظة حضرموت اجتماع برئيس الوزراء وقد تم اعتماد تحمل كلفة التنفيذ لمشاريع التوسعه للشبكة مناصفه بين الحكومة والسلطه المحليه بعد اللقاء الذي عقد بالعاصمة عدن.



  • إقرا ايضاً